سياسة

آخر التطورات

بغارات جوية.. مقتل (20) عنصراً من ميليشيات إيران في البوكمال

قتل (20) عنصراً بينهم قائد عسكري وأصيب أكثر من (15) آخرين بجروح خطيرة، من ميليشيا “فاطميون” الأفغانية ومن ميليشيات عراقية تابعة للحرس الثوري الإيراني بغارات شنتها طائرات غير معروفة الهوية


سوري يهاجم قاعدة بحرية في تكساس والسلطات تربطه بالإرهاب

أطلق مسلح النار في قاعدة تابعة للبحرية الأميركية بمدينة كوربس كريستي في ولاية تكساس فأصاب أحد البحارة، قبل أن يُقتل في مسرح الحادث الذي قالت السلطات إنه مرتبط بالإرهاب.


ثبات روسي في دعم الأسد: أوان التغيير لم يحن

ترافق تفاقم الخلاف بين عائلة الأسد وآل مخلوف وظهور مقالات في مواقع إخبارية روسية غير بعيدة عن سياسة موسكو تنتقد الفساد في النظام السوري، مع تكاثر الأحاديث عن توجه أو رغبة روسية في إبعاد رئيس النظام بشار الأسد.


توتر بين الصين والولايات المتحدة في جلسة لمجلس الأمن حول سوريا

شهدت جلسة لمجلس الأمن، الثلاثاء، توترا بين بكين وواشنطن حول جائحة كورونا بشأن عمليات الإغاثة الإنسانية في سوريا، حيث تبادلتا الصين وأمريكا انتقادات لاذعة علنا بشأن زعامة العالم.


رسائل قد تحلحل تعقيدات الملف السوري

ترسل الدول المتصارعة والأطراف اللاعبة في الملف السوري رسائل متزامنة في الأيام الأخيرة، قد ترسم ملامح مستقبلية للعلاقات وتوزيع الأدوار في سوريا.


حزب الله في الاقامة الجبرية في سوريا… ومقاتلوه: “بدنا نرجع ع لبنان”

عندما يتفق الكبار يُسحق الصغار، الصغار الذين ظنوا ان بمقدورهم مقارعة الكبار، فاحتموا خلف ظل ايران في يوم مشمس، وعندما غابت الشمس، ظهر حجم ايران الحقيقي في سوريا.


إيطاليا تهدد بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي

هدد رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، الخميس 14 مايو/أيار 2020، بانسحاب بلاده من الاتحاد الأوروبي، إذا ما أقر الأخير خطة سياحية لفتح حدود البلدان ذات معدلات الإصابة المنخفضة بفيروس كورونا قبل إعادة الفتح الكامل.


إيران تعزز مواقعها في البادية السوريّة استعداداً للحرب مع روسيا

استقدمت الميليشيات الإيرانيّة تعزيزات عسكريّة إلى مواقعها في البادية السوريّة، وذلك بعد ورود أنباء عن احتماليّة شن عمليّة عسكريّة ضد الوجود الإيراني من قبل قوّات موالية لروسيا والتحالف الدولي.


أنفاق لتخزين الأسلحة.. صور الأقمار تكشف خطة إيران شرقي سوريا

أظهرت صور للأقمار الاصطناعية قيام إيران ببناء نفق جديد في قاعدة عسكرية شرقي سوريا، من أجل تخزين أسلحة متطورة، وفق ما ذكرت شبكة "فوكس نيور" الإخبارية الأميركية.


بومبيو: نريد من إيران مغادرة سوريا

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، تريدان من النظام الإيراني مغادرة سوريا.


 
1234