اقتصاد

آخر التطورات

مداهمات لشركات الصرافة في سوريا

أرجع مصرف سوريا المركزي سبب تراجع قيمة الليرة السورية أمام الدولار، إلى استغلال المضاربين والمتلاعبين بالليرة السورية، خلال الأيام الماضية.


التيار الحر يشرف على تهريب النفط إلى سوريا!

لا تزال فضيحة تهريب المازوت المدعوم تتوالى، لا سيما مع تبيان حجم الخسائر التي مني بها الاقتصاد اللبناني واستنزاف احتياطات مصرف لبنان من العملات الأجنبية.


"رامي مخلوف جديد"؟ .. كشف السر وراء بروز اسم الملياردير سامر فوز بسوريا

برز في الأيام الماضية اسم رجل الأعمال السوري سامر فوز (46 عاما) الذي أنشأ "إمبراطورية مالية ضخمة" خلال الحرب السورية، بالتزامن مع أزمة متصاعدة بين منافسه الملياردير السوري رامي مخلوف وابن عمته رئيس النظام السوري بشار الأسد.


صحيفة موالية: الأردن يعيد شاحنات الشعير السوري

نقلت صحيفة "الوطن" السورية شبه الرسمية عن أمين منفذ نصيب الحدودي مع الأردن، مجد اسماعيل، بأن حركة العبور لا تتجاوز 10 شاحنات في اليوم، تنقل البضائع باتجاه الأردن، بعد أن وصل العدد لنحو 200 شاحنة، قبل تفشي فيروس كورونا المستجد، علماً بأن الشاحنات القادمة باتجاه سورية، شبه متوقفة، منذ أكثر من شهرين.


بسبب كورونا.. توقعات بخسارة الاقتصاد العالمي 8.5 تريليون دولار

توقعت الأمم المتحدة، انكماش الاقتصاد العالمي بسبب فيروس كورونا، مشيرةً إلى أن ذلك الانكماش ربما يمحو مكاسب الاقتصاد العالمي، خلال السنوات الأربع الماضية.


أسعار العملات في سوريا

لليوم الثاني على التوالي، يستمر سعر صرف الليرة السورية بالتهاوي حتى كاد يصل إلى حاجز الـ 1600 ليرة للدولار الواحد.


من يستورد السكر لسوريا في رمضان؟

كشف معاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري بسام حيدر عن وجود طلب كبير على إجازات استيراد المواد الغذائية الرئيسية منذ بداية رمضان، حيث أصبح عدد مستوردي السكر يفوق 30 مستوردا.


مأزق "غاز قطر".. خياران مؤلمان والخسارة حتمية

تواجه قطر، أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم، موقفا صعبا بسبب ضعف الطلب المرتبط بتفشي فيروس كورونا المستجد، مما قد يدفعها إلى اتباع أحد خيارين، كلاهما مر.


سعر الذهب في سوريا يسجل أرقامًا قياسية جديدة

حققت أسعار الذهب في سوريا أرقامًا قياسية جديدة، بفعل تراجع سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي، وارتفاع سعر الذهب عالميًا.


بعد الإجراءات التقشفية.. السعودية توجه أرامكو بخفض إنتاج البترول في يونيو بمقدار مليون برميل يوميا

وجهت وزارة الطاقة السعودية، الإثنين، شركة أرامكو بتخفيض طوعي لإنتاجها من البترول بمقدار مليون برميل يوميا، إضافة إلى خفض الإنتاج الذي تعهدت به المملكة في اتفاقية "أبوك بلس" التي وقعت في إبريل/نيسان الماضي.


 
123