صحة

آخر التطورات

نائبة أميركية: الصين نشرت “كورونا” وهذا الدليل

أكدت النائبة عن الحزب الجمهوري في الولايات المتحدة ليز تشيني، اليوم الخميس، أن انتشار الفيروس التاجي دولياً كان قراراً استراتيجياً اتخذته الصين لضمان أن يعاني الجميع من أزمة اقتصادية.


عالم إيطالي: كورونا تغير.. ونواجه «مرضا مختلفا»

قال جوزيبي ريموتسي رئيس قسم الدراسات الدوائية في ميلانو، إنه متفائل بتجارب إعطاء بلازما الدم المحتوية على الأجسام المضادة للمرضى، مشيرا إلى أن منحى وشكل المرض قد تغير، بحسب موقع «روسيا اليوم».


شركة ألمانية تحدد موعد الكشف عن نتائج اختبارات لقاح كورونا

شركة بيوتك الألمانية تعلن عن قرب طرح أول نتائج للاختبارات السريرية التي تجريها على لقاح محتمل مضاد للإصابة بفيروس كورونا، في خطوة هامة ضمن جهود التصدي للوباء.


قبل ظهور الأعراض المعروفة.. علامة مبكرة جدا للإصابة بكورونا

خلصت دراسة جديدة إلى أن أكثر من 65 بالمئة من مرضى فيروس كورونا المستجد، تحدثوا عن فقدانهم لحاسة الشم في وقت مبكر يسبق الأعراض المعروفة، مثل الحمى والسعال وضيق التنفس.


الصحة العالمية: فيروسات "كورونا" محيرة للغاية وإنتاج لقاح أمر صعب

قالت منظمة الصحةإن فيروسات كورونا "محيرة للغاية" ومن الصعب إنتاج لقاحات مضادة لها، مضيفة أن تفشي كوفيد-19 في إفريقيا في تصاعد ونلحظ منحنى تصاعدياً.


«أكلوا الفئران أو شربوا مياه ملوثة ببرازه».. مرض غامض يصيب الآلاف في الصين

ذكرت جامعة هونج كونج في تقرير لها أن الصين تتعرض لهجمة وباء جديد بسبب الفئران، يصيب كبد الإنسان، ويجهز عليه في أيام، وعلى الرغم من وجود المرض في الأساس قبل ذلك إلا أنه بدأ يصبح في غاية الشراسة والسرعة.


مرض خطير متصل بكورونا يحصد المزيد من الأطفال بأميركا

قال حاكم ولاية نيويورك الأميركية اندرو كومو اليوم السبت إن ثلاثة أطفال من نيويورك توفوا بالتهاب نادر يُعتقد أنه مرتبط بفيروس كورونا المستجد، في تطور قد يؤدي لخطر وبائي على الأطفال.


هذا ما يحدث لك عند تناول البلح المنقوع في رمضان

إذا كنت تريد أن تمد نظامك الغذائي بمزيد من الأطعمة الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات، خاصًة بعد يوم طويل من الصيام، عليك بتناول البلح يوميًا.


مفاجأة.. اكتشاف جسم مضاد يقضي على كورونا في دقائق

اكتشف مجموعة من العلماء أحد الأجسام المضادة، التي يمكنها أن تقضي على فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" في دقائق معدودة.


أسرع انتشارًا.. دراسة تكشف سلالة جديدة من كورونا تجتاح العالم

كشف باحثون في مختبر لوس ألاموس الوطني في الولايات المتحدة، عن تحديد طفرة في الفيروس التاجي يعتقدون أنها سلالة تسبب انتقالا كثيفا للعدوى تجتاح أوروبا والولايات المتحدة


 
12