آخر التطورات

بسبب العقوبات.. الاتحاد الأوروبي يمنع طائرات الأسد المدنية من الهبوط في مطاراته

بسبب العقوبات.. الاتحاد الأوروبي يمنع طائرات الأسد المدنية من الهبوط في مطاراته

رفضت دول الاتحاد الأوروبي منح الأذونات للطائرات المدنية التابعة لحكومة الأسد من الهبوط في مطاراتها، لإعادة السوريين الراغبين بالعودة إلى مناطق الأخير، وذلك بسبب العقوبات الأوربية المفروضة.

وقال معاون وزير الخارجية والمغتربين في حكومة الأسد أيمن سوسان، إن الوزارة اتخذت الإجراءات لإعادة السوريين من دول الاتحاد الأوروبي، إلا أن الأخيرة لم تمنح الأذونات بسبب ما وصفها بـ “العقوبات اللاإنسانية”.

وأضاف سوسان لصحيفة “الوطن” أن دول الاتحاد لم تترك أي خيار للسوريين المقيمين هناك إلا “التوجه لإحدى الدول التي من الممكن للدولة إعادتهم منها”.

وزعم سوسان أن حكومات الاتحاد الأوروبي “التي تتذرع بحماية حقوق الإنسان، أظهرت مرة جديدة أن هذه القيم ما هي إلا ستار لسياسات ظالمة بحق الدول وبحق الإنسان”.

وكانت أعلنت وزارة النقل التابعة لحكومة الأسد عن نيتها بإجلاء المواطنين السوريين الراغبين بالعودة من دول العالم إلى سوريا على نفقتهم الخاصة.

وفرضت دول الاتحاد الأوروبي جملة مع العقوبات الاقتصادية على نظام الأسد، منذ 2011، على خلفية تعامل النظام مع الحراك الشعبي بالحل الأمني وقمع المتظاهرين، فيما باتت قائمة العقوبات تشمل 270 شخصا و70 كيانا، يشملهم حظر السفر إلى القارة الأوروبية وتجميد الأرصدة.

وكالات

 

تعليقاتكم

أضف تعليقك