آخر التطورات

بسبب كورونا.. توقعات بخسارة الاقتصاد العالمي 8.5 تريليون دولار

بسبب كورونا.. توقعات بخسارة الاقتصاد العالمي 8.5 تريليون دولار

توقعت الأمم المتحدة، انكماش الاقتصاد العالمي بسبب فيروس كورونا، مشيرةً إلى أن ذلك الانكماش ربما يمحو مكاسب الاقتصاد العالمي، خلال السنوات الأربع الماضية.

وأشار تقرير صادر عن إدارة الشؤون الاقتصادية، والاجتماعية بالأمم المتحدة، إلى أن «خسارة الاقتصاد العالمي في عامي 2020/2021 قد تصل إلى 8.5 تريليون دولار بسبب جائحة كورونا».

ولفت التقرير إلى أن «الجائحة من المتوقع أن تتسبب بـانكماش الاقتصاد العالمي بنسبة 3.2%، بمعدل 5% في البلدان المتقدمة، و.7٪ في الدول الناشئة».

كما بلغت تكلفة الإجراءات، التي اتخذتها دول العالم لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حوالي 10٪ من إجمالي الناتج المحلي العالمي، ومن المتوقع تعافي الاقتصاد العالمي تدريجياً في العام القادم ٢٠٢١، بحسب التقرير الأممي.

وألحق الفيروس خسائر اقتصادية ضخمة في سوق النفط، وفي أسواق الأسهم العالمية، وكذلك في معظم القطاعات الاقتصادية، ومن أبرزها السياحة والنقل.

ووصل عدد المصابين بمرض “كوفيد19” الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، إلى أكثر من 4 ملايين مصاب حول العالم، توفي منهم أكثر من 300 ألف، وتعافى منهم مليون و682,872 ألفاً، وتحل أميركا أولاً في عدد الإصابات (1,436,516)، بحسب مؤشر موقع “worldometers”.

وكالات

 

 

تعليقاتكم

أضف تعليقك