آخر التطورات

الدفع مقابل إلغاء الحجر الصحي للسوريين القادمين من دولة الإمارات

الدفع مقابل إلغاء الحجر الصحي للسوريين القادمين من دولة الإمارات

قالت وسائل إعلام محلية إن السوريين القادمين من الإمارات يقومون بدفع مبالغ مالية إثر عودتهم إلى سوريا مقابل إلغاء الحجر الصحي، المفروض في كإجراء إحترازي للوقاية من فيروس “كورونا”.

وقال وكالة “سمارت” نقلا عن أحد الأشخاص القادمين من الإمارات: “وصلت إلى مطار دمشق الدولي قادمة من الإمارات العربية وخرجت منه فورا، بعد أن دفع زوجها ( رجل أعمال) مبلغ مالي للمعنيين، دون انتظار نتيجة التحليل”.

وأكد أحمد ( اسم مستعار) أنه بقي 48 ساعة فقط في فندق مطار العاصمة دمشق عقب وصوله من الامارات، حيث أخذت مسحات للتحليل على مدار اليومين ثم خرج، ليتبين له فيما بعد سلبية النتائج، وفق لقوله.

وأعلنت وزارة النقل التابعة لحكومة الأسد، الإثنين الفائت، أنها بدأت بإجلاء المواطنين السوريين الراغبين بالعودة من دولة الإمارات إلى سوريا على نفقتهم الخاصة.

وأضافت الوزارة أنها ستقوم بإجلاء السوريين على متن طائرة إيرباص 340 وسيتم نقل 250 راكباً فيها من مطار الشارقة عند الساعة السابعة مساء بتوقيت الشارقة لتصل إلى مطار دمشق الدولي عند التاسعة والنصف مساءً بتوقيت دمشق.

وكان أول شروط العودة، تحمّل المواطن الراغب بالعودة إلى سوريا جميع نفقات العودة، وإخضاع جميع المواطنين العائدين إلى حجر صحي لمدة 14 يومًا دون استثناءات لأي كان.

وسجلت “رسميا” أول حالة إصابة بمرض “كورونا – كوفيد 19” في العاصمة السورية دمشق الخاضعة لسيطرة قوات الأسد، الأحد 22 آذار 2020، ليرتفع بعدها عدد الإصابات المسجلة تدريجيا ليصل إلى 47 حالة عدا الإصابات التي لا يعلن عنها من قبل حكومة الأسد، وسط تحذيرات أممية من أن المرض يشكل “خطراً محدقاً” على جميع السوريين.

وتفشى مرض “كورونا – كوفيد 19” (COVID-19) في مدينة ووهان الصينية في 31 كانون الأول 2019، إذ أصيب حتى تاريخ 13 أيار 2020، أكثر من 4.3 مليون شخص بالفيروس في 212 دولة وإقليم حول العالم، توفي منهم قرابة 294.000 شخص، حسب موقع (Worldometers).

ومرض “كوفيد 19” (COVID-19) هو مرض معد يسببه فيروس “سارس – كوف 2” المكتشف مؤخرا، ويمكن للمرض أن ينتقل من شخص إلى آخر عن طريق ملامسة القُطيرات الصغيرة التي تتناثر من الأنف أو الفم عند السعال، لذلك من المهم الابتعاد عن الأشخاص الآخرين بمسافة تزيد عن متر واحد، إضافة إلى تعقيم الأسطح التي يمكن ملامستها وغسل اليدين بالصابون لنحو 20 ثانية.

بوابة سوريا

 

تعليقاتكم

أضف تعليقك